المحرمي: السلطة القضائية العنصر الرئيسي للاستقرار المجتمعي

الخميس 14 مارس 2024 21:57:57
المحرمي: السلطة القضائية العنصر الرئيسي للاستقرار المجتمعي

رحب عبدالرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا فضيلة القاضي علي الأعوش، خلال استقبالهما، اليوم الخميس، في العاصمة عدن.

وعبر عن دعمه الاستقلال الكامل للقضاء وسعيه إلى تعزيز استقلاليته وحياده وتوفير الظروف اللازمة للسلطة القضائية لأداء مهامها بكفاءة واقتدار.

وبحث الاجتماع المشتركة، الأوضاع في المحاكم والنيابات وسير العمل فيها، وخطط مجلس القضاء الأعلى لتحسين أوضاع القضاة، وطبيعة الصعوبات أمام مهام السلطة القضائية.

وتلقى مقترحات لتحسين أداء عمل النيابات والمحاكم، وتوفير احتياجات القضاة، والعاملين في المؤسسات القضائية، لترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد.

وشدد المحرمي على التعاون والتنسيق بين السلطتين القضائية والتنفيذية لتطبيق القانون وتحقيق العدالة، مؤكدا أن عمل مؤسسات القضاء بمثابة العنصر الرئيسي للاستقرار المجتمعي.

وتعهد بتوجيه متطلبات مجلس القضاء الأعلى إلى مجلس القيادة الرئاسي للعمل على تلبيتها بأسرع وقت، بالتنسيق مع الحكومة، لضمان استمرار عمل المحاكم والنيابات، وتعزيز دورها بحماية حقوق المواطنين.