الرئيس الزُبيدي: آثار مدمرة للتصعيد الحوثي على الموانئ

الجمعة 15 مارس 2024 01:04:04
الرئيس الزُبيدي: آثار مدمرة للتصعيد الحوثي على الموانئ

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الشبابية في العاصمة عدن، ضمن لقاءاته بمختلف أطياف المجتمع الجنوبي.

وهنأ الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى  العاصمة عدن وخصوصيتها كمدينة عالمية رائدة، على امتداد تاريخ الجنوب، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

ونبه لتداعيات هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، مؤكدا خطورة تداعيات التصعيد على الأمن الغذائي وسُبل العيش في الجنوب، وآثارها المدمرة على الموانئ.

واستعرض التحديات الاقتصادية التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنعاش الاقتصاد وتحسين الخدمات في ظل توقف صادرات النفط والغاز، مضيفا أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي يبذل جهوده لاستعادة الوجه المشرق لعدن ودورها الريادي.

واطلع من الحاضرين، على هموم أبناء العاصمة وتطلعاتهم وآرائهم بمختلف القضايا، وفي مقدمتها توفير الخدمات الأساسية، وانتظام دفع المرتبات وإصلاح منظومة التعليم.

وثمنوا المواقف الأخوية للأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومواصلتهم الدعم غير المحدود لشعبنا وآخرها منحة الوقود الإماراتية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء.

بدوره، عبر مؤمن السقاف، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن، عن يحرص القيادة المحلية على بذل أقصى الجهود للقيام بمهامه في تمثيل أبناء العاصمة وتطلعاتهم، كاشفا عن خطة لتدشين غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.