قريبا.. الانتهاء من تجهيز مطار الريان بالمكلا بدعم الإمارات

الاثنين 24 سبتمبر 2018 16:50:49
قريبا.. الانتهاء من تجهيز مطار الريان بالمكلا بدعم الإمارات
خاص

أوشكت الأعمال الدائرة بمطار الريان الدولي على الانتهاء، حيث تم اقتراب تجهيزه والانتهاء من تركيب صالات المطار بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة .
وكشف المهندس ماهر محسن الحداد المشرف عن مطار الريان، أن المطار حظي بجوده تصميم لصالاته التي يتم التجهيز لها حاليا.
وأشار إلى آن المبني بالكامل صمم من قبل مهندسي الهيئة العامة للطيران المدني وبمواصفات دولية، وفقا لاشتراطات منظمة الطيران الدولية .
وأوضح المهندس الحداد أن مساحة المبنى الجديد للمطار” 1728 ” متر مربع إضافة الى الممرات الخارجية ومبنى أخر للاستقبال أولى ، و يحتوي المبنى على الصالة العامة للحجز تحتوي على 5 كاونترات وميازين للعفش حديثه لخدمه المسافرين ، وصاله المغادرة التي تتسع الى 270 راكب ، وصالة الوصول المزودة بسير عفش دائري حديث.
وأضاف الحداد أن الصالات الجديدة للمطار، تحوي على كافة التجهيزات والمعدات الفنية والأمنية والخدمية والأثاث الخاص بخدمة وتسيير واستقبال رحلات الطيران ,مشيرا إلى وجود صالتين VIP للمغادرة والوصول ودورات المياه في كل الصالات كما يحتوي المبنى على مكاتب للإدارة العامة للمطار، ومكاتب الجهات العاملة و المبنى مزود بكل التجهيزات الفنية لصالات المطار من أضاءه وتكييف وكاميرات المراقبة وأنظمة استشعار الحرائق والاتصالات ذات الكفاءة والجودة العالية.