وزير إسرائيلي يتعهد بتوسيع المستوطنات رداً على العقوبات الأوروبية

الثلاثاء 19 مارس 2024 00:34:39
وزير إسرائيلي يتعهد بتوسيع المستوطنات رداً على العقوبات الأوروبية

أكد بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، أن إسرائيل ستواصل ترسيخ مستوطناتها في الضفة الغربية رداً على العقوبات الجديدة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.


وأضاف سموتريتش، أن الحملة الكاذبة لمقاطعة إسرائيل تسير بنجاح، إنها حملة تهدف في مجملها إلى تشويه سمعة إسرائيل".


ويؤيد سموتريتش بقوة، بصفته وزيرا في وزارة الدفاع الإسرائيلية وله سلطة على الشؤون المدنية في الضفة الغربية، التوسع الاستيطاني إبان فترة تولي الحكومة الإسرائيلية الحالية.


ويدعي سموتريتش، الذي يرأس حزب "الصهيونية الدينية" المتطرف، ويقطن في مستوطنة "كدوميم"، قرب نابلس في شمال الضفة الغربية، "أن أي عنف من قبل المستوطنين يتم التعامل معه من خلال النظام القضائي".


واختتم الوزير الإسرائيلي تصريحه بالقول إن "هناك رداً صهيونياً واحداً وشاملاً على إعلان الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات على المستوطنين - ألا وهو تعزيز وترسيخ الاستيطان في جميع أنحاء إسرائيل".


كان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد وافقوا على خطط لفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين في الضفة الغربية للمرة الأولى، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية.


وتشمل العقوبات حظر السفر وتجميد الأصول وستدخل حيز التنفيذ في غضون الأيام المقبلة عندما تُنشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وهي سجل لقوانين التكتل.