رئاسة الانتقالي تطمئن على سير توزيع السلال الغذائية الرمضانية

الثلاثاء 19 مارس 2024 19:55:27
رئاسة "الانتقالي" تطمئن على سير توزيع السلال الغذائية الرمضانية

اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، على إيجاز من رئيسة هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، نيران سوقي، لعملية توزيع السلال الغذائية الرمضانية.

وجاءت المبادرة برعاية الرئيس الزُبيدي لأسر الشهداء في عموم محافظات الجنوب، بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من المعاناة الإنسانية جراء الظروف المعيشية.

وبحث الاجتماع آخر الترتيبات لإطلاق المرحلة الثانية من الحملة، التي ستستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأثنت الهيئة على جهود الرئيس الزُبيدي لتقديم الرعاية لذوي الشهداء والجرحى، ودعم الأسر الفقيرة، تخفيفا من معاناتهم خلال الشهر الفضيل، وثمن مواقف الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأخوية والإنسانية الدائمة تجاه شعبنا، ومختلف شعوب العالم، استمرارا للنهج الإنساني الذي أسسه الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتلقت إيجازا من عضو الهيئة، محمد الغيثي، حول زيارة الفريق المُكلف من الرئيس الزُبيدي إلى محافظة شبوة للوقوف على الأوضاع السياسية، والعسكرية، والأمنية، والصحية، والأداء التنظيمي للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة.
وأشار الغيثي إلى عقد لقاءات مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة، ممثلة بالمحافظ عوض بن الوزير، وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية، والقيادات العسكرية والأمنية.

واستعرض التحديّات التي تواجهها السلطة المحلية، وقيادة انتقالي المحافظة، والسُبل الكفيلة بحلها، حيث أشادت هيئة الرئاسة بجهود محافظ شبوة عوض بن الوزير للنهوض بالأوضاع العامة في المحافظة، والأجهزة الأمنية والعسكرية لحفظ الأمن الاستقرار، وردع اعتداءات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على مواقع القوات الجنوبية المرابطة في خطوط التماس بمديريات بيحان ومرخة.

وأيدت الهيئة توجيهات الرئيس الزُبيدي، بتشكيل لجنة من  السلطة المحلية وقيادة المجلس في الضالع وقيادة المحور، لإعداد خطة متكاملة لفتح المنفذ بما يتوافق مع إجراءات وقف إطلاق النار المنصوص عليها بخارطة الطريق الأممية، واستجابة للدواعي الإنسانية مع حلول الشهر الفضيل.