البيت الأبيض: لقاء أمريكي إسرائيلي مرتقب الأسبوع المقبل

الأربعاء 20 مارس 2024 00:07:27
البيت الأبيض: لقاء أمريكي إسرائيلي مرتقب الأسبوع المقبل

أفادت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين سيجتمعون في واشنطن مطلع الأسبوع المقبل.


وأضافت بيير، أن الاجتماع سيبحث على الأرجح العملية العسكرية الإسرائيلية المزمعة في رفح بجنوب قطاع غزة.


وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إلى وجود مخاوف كبيرة إزاء تقارير عن مجاعة وشيكة في غزة.


وتابعت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال فريق رفيع المستوى يضم مسؤولين من الجيش والمخابرات والعاملين في المجال الإنساني إلى واشنطن لإجراء مناقشات موسعة في الأيام المقبلة.


وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن التفاصيل ما زالت قيد الإعداد، ولكن من المرجح أن يعقد الاجتماع أوائل الأسبوع المقبل.


ولفتت إلى أن البيت الأبيض حث إسرائيل على بذل المزيد من الجهود للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، بعد أن حذر تقرير للأمم المتحدة يوم الإثنين من أن القطاع الفلسطيني سيواجه مجاعة على الأرجح في مايو.


وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا سبيل لتدمير حركة حماس في رفح إلا باجتياح بري.


وأدلى نتنياهو بهذه التصريحات بعد دعوة من البيت الأبيض إلى إعادة النظر في الاستراتيجية الخاصة بالمدينة الحدودية في قطاع غزة والمكدسة بالفلسطينيين النازحين.


وفي إفادة أمام المشرعين، أشار نتنياهو، إلى أنه كشف "بكل وضوح" للرئيس الأمريكي جو بايدن "أننا عازمون على استكمال عملية القضاء على هذه الكتائب (حماس) في رفح، ولا سبيل للقيام بذلك إلا بالمضي على الأرض".