البيت الأبيض: القوات الأوكرانية تخسر في ساحة المعركة بسبب تقاعس الكونجرس

الأربعاء 20 مارس 2024 00:40:57
البيت الأبيض: القوات الأوكرانية تخسر في ساحة المعركة بسبب تقاعس الكونجرس

صرحت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الجيش الأوكراني يخسر مواقعه في ساحة المعركة؛ بسبب تقاعس الكونجرس عن تقديم المساعدة العسكرية لكييف.


وقالت بيير، على متن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال رحلته من واشنطن إلى ولايات نيفادا وأريزونا وتكساس: "نرى أن أوكرانيا، وبسبب تقاعس الكونجرس في الشهرين الماضيين، تخسر مواقعها في ساحة المعركة، وهذا بسبب تقاعسنا ".


وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي تزويد أوكرانيا بما تحتاجه وتحقيق ذلك إقرار مشروع قانون بشأن تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا".


وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، كان رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون قد صرح أن المجلس يدرس إمكان النظر بشكل منفصل في طلبات الإدارة الأمريكية للحصول على مساعدة عسكرية لكل من إسرائيل وأوكرانيا.


وقال جونسون، إن "تقسيم طلبات المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل إلى مشروعي قانون منفصلين هو قيد الدرس.


ويشار إلى أن الكونجرس، وبسبب رفض الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، لم يؤيد بعد طلب إدارة الرئيس جو بايدن تقديم 60 مليار دولار جديدة لنظام كييف.


ولم يوافق الكونجرس الأمريكي على طلب البيت الأبيض تقديم مساعدات جديدة لكييف، وتقول الإدارة إن الحزمة الأخيرة من المساعدات العسكرية تم تسليمها إلى أوكرانيا في ديسمبر الماضي، وقد انتهت المخصصات المتفق عليها سابقا.