الدفاع الروسية: تدمير 4 مستودعات ذخيرة في دونيتسك

الأربعاء 20 مارس 2024 18:20:24
الدفاع الروسية: تدمير 4 مستودعات ذخيرة في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، عن استهداف 4 مستودعات للذخيرة تابعة لنظام كييف على محور دونيتسك.


وأضافت الدفاع الروسية: بأنه "على محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، على خطوط ومواقع متقدمة، واستهدفت تشكيلات لواء الهجوم الجوي 79 واللواء المحمول جوًا 46 للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كراسنويه وأندرييفكا وكليشييفكا ونوفوميخايلوفكا وغيورغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".


ووفقًا للوزارة، في منطقة بلدة بيلوغوريفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم صد هجوم مضاد لتشكيلات اللواء 81 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.


وذكرت وزارة الدفاع، أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 420 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و8 سيارات".


وبالإضافة إلى ذلك، خلال المعركة المضادة للبطارية، تم تدمير مدفع "دي-20" ومدفع هاوتزر "إم-119" أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر "إل-119" بريطاني الصنع، ومركبة قتالية لراجمة صواريخ "غراد" ومحطة رادار للإضاءة والتوجيه للمنظومة المضادة للطائرات "إس-300".


كما تم استهداف محطة رادار مضادة للبطاريات من طراز "إيه إن/تي بي كيو-50" ومحطتين للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" وعربة قتالية لنظام الصواريخ المضاد للطائرات "ستريلا-10"، وبالإضافة إلى 4 مستودعات ميدانية للذخيرة.