تقديراً لجهودها.. الرئيس الفرنسي يمنح وزيرة إماراتية وسام جوقة

الأربعاء 20 مارس 2024 18:26:22
تقديراً لجهودها.. الرئيس الفرنسي يمنح وزيرة إماراتية وسام "جوقة"

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، منح وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي، وسام "جوقة الشرف برتبة فارس"، الذي يعد أعلى وسام تمنحه فرنسا؛ تقديراً لجهودها في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين.


وتسلمت الكعبي الوسام من نيكولاس نيمتشيناو سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الإمارات في مقر السفارة بأبوظبي، وذلك تثمينًا لإسهاماتها في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وفرنسا في شتى المجالات، بما فيها الثقافة والأدب والتواصل الحضاري، بالإضافة إلى المجال الدبلوماسي.


ووجّهت وزيرة الدولة الإماراتية، خالص الشكر والتقدير للرئيس ماكرون والجمهورية الفرنسية، مؤكدةً أن دولة الإمارات تجمعها بفرنسا علاقات ثنائية فريدة استراتيجية وراسخة، قائمة على قيم مشتركة لخدمة الإنسانية، والقيام بدور قيادي عالمي في القضايا المعاصرة.


كما أكدت أن تكريم اليوم يأتي ثمرةً للجهود في دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات؛ لتعزيز العلاقات الإماراتية – الفرنسية نحو آفاق أكثر تنوعاً ونمواً وازدهاراً، شاكرةً دعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الدائم الذي ساهم في أن تكتسب هذه العلاقات أهمية خاصة، ودفعتها باستمرار نحو مزيد من النمو والتقدم إلى أن بلغت مستوى الشراكة الاستراتيجية.