بعد اجتماع الحلفاء.. زيلينيسكي: ستكون هناك حزم دفاعية جديدة لأوكرانيا

الأربعاء 20 مارس 2024 19:39:45
بعد اجتماع الحلفاء.. زيلينيسكي: ستكون هناك حزم دفاعية جديدة لأوكرانيا

عبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، عن امتنانه للوعود بتقديم مساعدات دفاعية جديدة، وذلك بعد اجتماع لحلفاء أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا.


وقال زيلينسكي: "ستكون هناك حزم دفاعية جديدة، بما في ذلك المدفعية الشحيحة"، وذلك في إشارة إلى التعهدات التي قطعت في مؤتمر مجموعة الاتصال الأوكرانية في القاعدة الجوية في راينلاند بالاتينات الألمانية.


وذكر الرئيس الأوكراني على وجه التحديد ألمانيا وحزمة الأسلحة الإضافية بقيمة 543 مليون دولار التي وعدت بها برلين.


وتابع: "أود أيضاً أن أنوه بألمانيا اليوم لحزمة الدفاع المعلنة البالغة نصف مليار يورو، وتشمل المدفعية والعربات المدرعة. نحن نقدر كثيراً المساهمة الألمانية في حماية أرواح الأوكرانيين واستقلالنا".


ووفقاً لزيلينسكي، لا يزال التركيز الرئيسي لشراء الأسلحة على الدفاع الجوي ومعدات الحرب الإلكترونية والطائرات المسيرة، كما أشاد زيلينسكي بالدول الأخرى لانضمامها إلى مبادرة تشيكية لشراء الذخيرة.


وبدأت جمهورية التشيك في شراء الذخيرة من جميع أنحاء العالم لتلبية الاحتياجات الدفاعية للجيش الأوكراني، وتحظى المبادرة الآن بدعم مالي من عدد من الدول الغربية الأخرى. ومع ذلك، دعا زيلينسكي أيضاً إلى تسريع تسليم الطائرات المقاتلة الغربية التي وعدت كييف بها.