الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني يناقشان المستجدات في منطقة الشرق الأوسط

الخميس 21 مارس 2024 20:24:29
الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني يناقشان المستجدات في منطقة الشرق الأوسط

بحث الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما وتطويره بما يحقق مصالحهما المشتركة ويلبي تطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار.

كما ناقشا، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، مجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء ، رحب الشيخ محمد بن زايد بأخيه الملك عبدالله الثاني الذي يقوم بزيارة أخوية إلى دولة الإمارات، وتبادلا التهاني والأمنيات بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيين الله عز وجل أن يجعل الشهر الفضيل شهر خير وبركة على البلدين وشعبيهما وينعم على شعوب العالم أجمع بالأمن والسلام والاستقرار.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني خلال اللقاء، مختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بشأن العديد من القضايا التي تهم البلدين خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

كما تناول الجانبان، تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضمان تدفق مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكان القطاع لتخفيف معاناتهم بشكل عاجل وآمن ودون عوائق من خلال البر والبحر والجو، مؤكدين في هذا السياق ضرورة التحرك الدولي الجاد للدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس "حل الدولتين" كونه السبيل لتعزيز أمنها واستقرارها.

كما أكدا حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور الأخوي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.