تشمل مصر والأردن.. غوتيريش يبدأ جولة جديدة للشرق الأوسط

الجمعة 22 مارس 2024 23:15:42
تشمل مصر والأردن.. غوتيريش يبدأ جولة جديدة للشرق الأوسط

بدأ أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، جولة سنوية للمنطقة تشمل كلا من مصر والأردن ومرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا).


ومن جانبه، قال فرحان حق نائب المتحدث بإسم الأمين العام، من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، إن الزيارة اعتاد أن يقوم بها غوتيريش سنويا لبعض الدول الإسلامية، خلال شهر رمضان المبارك.


وأضاف نائب المتحدث بإسم الأمين العام، أن الزيارة تأتي هذا العام في أوقات مضطربة في ظل الصراع في غزة، متوقعا أن يكرر الأمين غوتيريش دعوته لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.


وأوضح حق، أن غوتيريش سيلتقي في القاهرة عددا من المسؤولين المصريين، كما سيتوجه إلى شمال سيناء، حيث سيزور مستشفى هناك ويذهب إلى رفح على الجانب المصري، حيث سيجتمع مع العاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة.


ونوه أن الأمين العام "ينوي خلال تواجده في القاهرة، تناول الإفطار مع عدد من اللاجئين من السودان الذين فروا من بلدهم وسيؤكد على دعواته لوقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان المبارك".


وخلال زيارته العاصمة الأردنية عمان، سيتفقد غوتيريش مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، وسيتناول الإفطار مع عدد من لاجئي فلسطين وموظفي الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية، كما سيلتقي مع مسؤولين أردنيين.