روسيا: أوكرانيا تحولت إلى مركز للإرهاب على أيدي الغرب

السبت 23 مارس 2024 20:16:46
روسيا: أوكرانيا تحولت إلى مركز للإرهاب على أيدي الغرب

صرحت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن أوكرانيا تحولت على أيدي الغرب إلى مركز للإرهاب في أوروبا لمدة 10 سنوات، وذلك فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة "كروكوس".


وقالت زاخاروفا على "تلغرام": "الشيء الرئيسي هو ألا تنسى السلطات الأمريكية كيف ربطت معلوماتها وبيئتها السياسية بين الإرهابيين الذين أطلقوا النار على الناس في "كروكوس سيتي" وبين تنظيم داعش الإرهابي".


وأضافت: "الآن نحن نعرف في أي بلد خطط هؤلاء الأوغاد الدمويون للاختباء من الملاحقة القضائية، أوكرانيا.. البلد نفسه الذي تحول على أيدي الأنظمة الليبرالية الغربية لمدة عشر سنوات إلى مركز لانتشار الإرهاب في أوروبا، متجاوزًا حتى كوسوفو في جنون التطرف".


وأعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، مساء أمس الجمعة، عن وقوع هجوم إرهابي على مركز تسوق "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، ووفقا للمعلومات الأخيرة أسفر الهجوم عن مقتل 115 شخصا وإصابة أكثر من 100.


وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين، اليوم السبت، بأن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصًا متورطين، من بينهم الإرهابيين الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في "كروكوس سيتي".