عن اجتياح رفح.. الخارجية الألمانية: لا يمكن للناس الاختفاء في الهواء

الثلاثاء 26 مارس 2024 00:38:06
عن اجتياح رفح.. الخارجية الألمانية: لا يمكن للناس الاختفاء في الهواء

ناشدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، إسرائيل إلى التخلي عن شن الهجوم البري المزمع ضد حركة حماس في رفح بجنوب قطاع غزة بشكل عاجل.


وفي أعقاب اجتماع مع نظيرها المصري سامح شكري، قالت بيربوك في القاهرة الاثنين محذرة:"لا يمكن أن يكون هناك هجوم كبير على رفح".


وقبل توجهها إلى إسرائيل، قالت بيربوك في بيان بمطار القاهرة إنه في ضوء الوضع الإنساني المأساوي في غزة: "لا يمكن للناس أن يختفوا في الهواء".


وتعد زيارة بيربوك لإسرائيل هي السادسة من نوعها منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ومن المقرر أن تعقد بيربوك خلال هذه الزيارة اجتماعا مع نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس في القدس قبل ظهر غد الثلاثاء.


ولا تزال الأجواء التي سيجري فيها هذه اللقاء، غير معروفة بعد، وذلك بعد أن كانت بيربوك دعت على منصة إكس أمس الأحد إلى عقد هدنة إنسانية فورية في غزة تفضي إلى وقف لإطلاق النار، ورد كاتس عليها على نفس المنصة بقوله:" ننتظر من أصدقائنا أن يواصلوا دعم إسرائيل في هذه الأوقات الصعبة وعدم إضعافها أمام منظمة حماس الإرهابية".


وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه لا يمكن الإعلان عن هدنة إنسانية إلا بعد إطلاق سراح "الرهائن الإسرائيليين". وفيما يتعلق بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قال كاتس:" يجب أن نعمل معاً على هذا الأمر".