الخارجية الروسية: لا نثق بكلام واشنطن بشأن هجوم كروكوس

الثلاثاء 26 مارس 2024 21:26:28
الخارجية الروسية: لا نثق بكلام واشنطن بشأن هجوم كروكوس

صرحت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية، بأنه لا أحد سيثق بتصريحات الولايات المتحدة بشأن عدم تورط كييف في هجوم كروكوس الإرهابي، إذا كان الغرب قد أشاد سابقًا بالمتطرفين في أوكرانيا.


وأضافت زاخاروفا: "الآن تقول واشنطن إن أوكرانيا المزعومة لا علاقة لها بالأمر، ومن سيصدقهم، عندما كانت واشنطن في 2013-2014، وكانت بريطانيا وألمانيا، وبروكسل، وباريس، ووارسو، وجميع دول البلطيق، تصفق وتوزع المال قدر المستطاع لأولئك الذين ألقوا قنابل المولوتوف على نفس المباني المدنية والبنية التحتية في وسط كييف".


وصرح رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الثلاثاء، بأن الاستخبارات الأوكرانية سهلت الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، وأن الإرهابيين المتطرفين كانوا يعدون له.


وأكد بورتنيكوف أن "أجهزة المخابرات الغربية وأوكرانيا، كانت بحاجة لتنفيذ الهجوم الإرهابي في "كروكوس سيتي" من أجل زعزعة الوضع وإثارة الذعر في المجتمع الروسي".


واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس/آذار الجاري، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.