وصول الدفعة 14 من الجرحى الفلسطينيين لمطار العريش تمهيدا لنقلهم إلى الإمارات

الثلاثاء 26 مارس 2024 22:19:36
وصول الدفعة 14 من الجرحى الفلسطينيين لمطار العريش تمهيدا لنقلهم إلى الإمارات

وصلت الدفعة الـ14 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان اليوم الثلاثاء، إلى مطار العريش المصري؛ تمهيدا لنقلهم إلى دولة الإمارات لتقديم العلاج لهم.


ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة.


وكانت قد استقبلت الإمارات 13 دفعة من الأطفال الفلسطينيين المرضى، وبلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات دولة الإمارات 1154 مريضا ومرافقا من بينهم 585 من الأطفال الجرحى ومصابي مرضى السرطان، بالإضافة إلى 569 مرافقا.


وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها القطاع.


وسارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، وتأتي هذه المبادرات استمراراً للجهود الإماراتية الرامية لتخفيف معاناة المدنيين في القطاع بوتيرة متسارعة ومنسقة نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية.