القوات الجوية السعودية تشارك في تمرین «إنیوخوس 2024» بالیونان

الجمعة 29 مارس 2024 23:26:04
القوات الجوية السعودية تشارك في تمرین «إنیوخوس 2024» بالیونان

أعلنت القوات الجویة الملكیة السعودیة، اليوم الجمعة، عن المشاركة في التمرین الجوي المختلط المحارب «إنیوخوس 2024»، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي بجمھوریة الیونان في أبریل القادم، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.


ووقف قائد القوات الجویة الفریق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزیز، على استعدادات مجموعة القوات الجویة المشاركة في التمرین، قبل مغادرتھا قاعدة الملك فھد الجویة بالقطاع الغربي.


واستمع إلى إیجاز من قائد مجموعة القوات الجویة المشاركة عن الاستعدادات وجاھزیة الطاقة البشریة والمنظومات، والتقى المشاركین وحثھم على بذل الجھد والاستفادة من التمرین، بما یعود علیھم بالنفع في تأدیة مھماتهم القتالیة على أكمل وجه، كما أكد تمثيل وطنهم خير تمثيل.


وبھذه المناسبة، أكد قائد القوات الجویة، أن تمرین «إنیوخوس 2024» یُعد من أكبر التمارین على مستوى قارة أوروبا، فیما تشارك القوات الجویة بست طائرات من نوع «تايفون» بكامل أطقمھا الجویة والفنیة والمساندة.


وقال إن مشاركة القوات الجویة في التمرین، تهدف إلى رفع مسـتوى الجاھزیة والكفاءة القتالیة، وتبادل واكتساب الخبرات للأطقم الجویة والفنیة والمساندة في بیئة حرب مشابھة للحرب الحقیقیة، والتدریب على التخطیط وتنفیـذ عملیات جویة معقدة في بیئة مؤلفة من قوات مختلطة متعددة الجنسیات.