الكويت ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن إدخال المساعدات إلى غزة

السبت 30 مارس 2024 00:25:00
الكويت ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن إدخال المساعدات إلى غزة

عبرت وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيبها بالإجراءات المؤقتة الإضافية التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية بشأن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية حظر جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.


وقالت الخارجية الكويتية - في بيان الجمعة - إن ذلك جاء ضمن الدعوى التي تقدمت بها جمهورية جنوب أفريقيا بشأن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والعمل على الإلزام الفوري للاحتلال الإسرائيلي بهذه الإجراءات والتأكيد علي أهمية حماية الشعب الفلسطيني من هذه الممارسات والانتهاكات ووصول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والضرورية لسكان القطاع بالنظر إلى الظروف المعيشية الخطيرة والتدمير الحاصل في القطاع.


وأضافت الوزارة، أن ذلك يستوجب الوقف الفوري لحرب الإبادة الذي يمارسها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة والالتزام وفق ذلك بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2728، والذي يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.


وذكرت أن دولة الكويت تشدد على أهمية ممارسة المجتمع الدولي كافة أشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني لإرغامه على الإذعان لمطالبات محكمة العدل الدولية والقرارات الأممية بشكل كامل وعاجل ودون إبطاء والعمل على تسريع عملية دخول المساعدات الإنسانية وفق كافة الوسائل والمنافذ الحدودية لمنع وقوع كارثة إنسانية.