إصابة 3 مراقبين أمميين إثر غارة قرب حدود لبنان

السبت 30 مارس 2024 17:55:25
إصابة 3 مراقبين أمميين إثر غارة قرب حدود لبنان

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل)، اليوم السبت، عن إصابة 3 مراقبين إثر انفجار قذيفة بالقرب من موقعهم في جنوب لبنان.


وأوضحت الـ"يونيفيل"، أن "الانفجار وقع قرب دورية على الخط الأزرق جنوبي لبنان، وأسفر عن إصابة 3 مراقبين عسكريين ومترجم"، مؤكدة أن "استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول".


وأضاف البيان، أن "اليونيفيل تجري تحقيقا لمعرفة سبب الانفجار الذي وقع قرب دورية المراقبين"، مؤكدا ضرورة ضمان سلامة وأمن أطقم الأمم المتحدة وعلى كل الأطراف مسؤولية حمايتهم بموجب القانون الدولي.


وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الطيران المسير الإسرائيلي، أغار قرب بلدة رميش في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، على آلية عسكرية تابعة لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل).


وأوضحت الوكالة، أن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى من جنود الـ"يونيفيل" وجريح لبناني، فيما حضرت إلى موقع الهجوم مروحية تابعة للـ"يونيفيل" لنقل الجرحى.


فيما نفى الجيش الإسرائيلي، شن غارة جوية على مركبة تقل مراقبين تابعين للأمم المتحدة في جنوب لبنان.


وقال الجيش، في بيان، إنه "خلافا للتقارير، لم يقصف جيش الدفاع الإسرائيلي مركبة تابعة لليونيفيل في منطقة رميش هذا الصباح".


وكانت إسرائيل شنّت، الجمعة، ضربات عنيفة عبر الحدود على مواقع لحزب الله في سوريا ولبنان، في تطوّر يزيد المخاوف من تمدّد الحرب في غزة إلى انفجار إقليمي كبير.