اليونيفيل: ينبغي توفير الأمن والسلامة لموظفي الأمم المتحدة

السبت 30 مارس 2024 18:40:53
اليونيفيل: ينبغي توفير الأمن والسلامة لموظفي الأمم المتحدة

أكد أندريا تيننتي المتحدث الرسمي باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، اليوم السبت، إصابة 3 مراقبين عسكريين تابعين لهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومترجم لبناني أثناء قيامهم بدورية راجلة على طول الخط الأزرق، عندما وقع انفجار بالقرب من موقعهم وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي.


وأضاف تيننتي في بيان صحفي، أن "مراقبي الهدنة التابعين لهيئة الأمم المتحدة يدعمون اليونيفيل في تنفيذ ولايتها"، لافتا إلى أن "اليونيفيل تحقق في أصل الانفجار".


وتابع: "يجب توفير السلامة والأمن لموظفي الأمم المتحدة، وتقع على عاتق جميع الجهات الفاعلة بموجب القانون الإنساني الدولي مسؤولية ضمان الحماية لغير المقاتلين، بما في ذلك قوات حفظ السلام والصحفيين والعاملين في المجال الطبي والمدنيين".


وكرر دعوته إلى جميع الأطراف إلى وقف التبادل العنيف الحالي لإطلاق النار قبل أن يتعرض المزيد من الناس للأذى دون داع.


وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بسقوط جرحى جراء غارة إسرائيلية استهدفت آلية عسكرية تابعة لبعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان (يونيفيل).


وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أن "الطيران المسير المعادي، أغار قرب بلدة رميش في القطاع الأوسط على آلية عسكرية تابعة ليونيفيل ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى من جنود اليونيفيل وجريح لبناني".