وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني

الأحد 31 مارس 2024 18:00:06
وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني

تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.


وخلال الاتصال، جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة وقف إطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستمر إلى أهالي القطاع.


وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن الاتصال تناول مسار العلاقات المصرية الإيرانية فى أعقاب اللقاء الذي تم بين الوزيرين في مدينة جنيف السويسرية الشهر المنصرم، حيث تم التداول حول مختلف الموضوعات المرتبطة بالعلاقة الثنائية، مع تأكيد الطرفين علي الالتزام بمبادي الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل علي تحقيق مصالح الشعبين المصرى والايرانى، ودعم استقرار المنطقة.


كما توافق الجانبان على ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستمر إلى قطاع غزة وإزالة إسرائيل للعقبات التى تحول دون ذلك، والالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الشأن.


وحذر شكرى من العواقب الخطيرة التى قد تترتب عن ذلك علي استقرار المنطقة وعلي السلم والأمن الدوليين، مشددا في الوقت ذاته علي أن اتساع رقعه ونطاق الصراع يوثر سلبا علي المساعى الاقليمية والدولية الرامية لحلحلة الأزمة.


وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران علي مواصلة التشاور بشأن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة وصولاً الي استعادتها إلى طبيعتها، والتباحث بشأن سبل حل الأزمة في قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها.