مساعدات غذائية إماراتية على أهالي منطقة قصيعر وضواحيها

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 18:41:40
مساعدات غذائية إماراتية على أهالي منطقة قصيعر وضواحيها
حضرموت / المشهد العربي / خاص
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مساعدات إغاثية عاجلة للأسر المحتاجة بمديرية الريدة وقصيعر بحضرموت في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقامت فرق التوزيع التابعة للهيئة بتوزيع ( 1000 ) سلة غذائية مستهدفة ( 5000 ) فرداً من الأسر المحتاجة والفقيرة بمنطقة قصيعر بحضرموت.

تأتي هذه المساعدات تزامنا مع " عام زايد " للتخفيف من معاناة الأسر اليمنية وذلك في إطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بحضرموت.

وعبر الأهالي عن سعادتهم الغامرة بهذه المساعدات الغذائية المقدمة من الهيئة والتي من شأنها التخفيف من معاناتهم نظرا لظروفهم الصعبة بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة لتهالك الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تأمن لهم الحصول على لقمة العيش، واصفين توزيع هذه المعونات الغذائية، لهم بالعيد الذي رسمت فيه الفرحة على محيا الجميع.

وقال السيد محمد عبيد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن توزيع هذه المساعدات الإغاثية تأتي من أجل تلبية احتياجات الأهالي وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة خاصة في المجالات الخدمية والإنسانية كافة، وعبر عن حرص الهيئة على مواصلة تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت في ظل الظروف التي تمر بها اليمن وتجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم.

وأكد الشامسي حرص الهيئة على تكثيف تواجدها الإنساني على الساحة اليمنية لدعم الأهالي والمساعدة في تطبيع حياتهم، مشيراً إلى أن الهيئة لبت نداءات الإستغاثة الإنسانية التي يطلقها أهالي مدينة قصيعر للحصول على الدعم الغذائي والخدمي، لافتاً إلى تلمس الهيئة عن كثب للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها معظم سكان وأهالي المديرية.

واكتسبت هذا المساعدات الغذائية أهمية خاصه التي يوزعها الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف مناطق حضرموت منذ بداية انطلاق عام زايد 2018 والتي وزعت فيها أكثر 11 آلاف أسرة استهدفت ( 55 ألف ) فرداً من اهالي حضرموت