تنفيذي شبوة يطالب الرئاسي بتمثيلها في الهيئات القيادية

الاثنين 1 إبريل 2024 21:43:47
"تنفيذي شبوة" يطالب "الرئاسي" بتمثيلها في الهيئات القيادية

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة اليوم الاثنين، جدول أعمال مكاتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق بالمحافظة.

وأشار إلى غياب تمثيل المحافظة في كثير من الهيئات القيادية بالدولة، رغم مقوماتها الاقتصادية وريادتها، وتاريخها، ما أدى لحرمان المحافظة من الحقوق والفرص بشتى القطاعات.

وطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بمنح محافظة شبوة حقها من التمثيل في الهيئات القيادية في الدولة سواء في المناصب القيادية في دواوين الوزارات أو المناصب القيادية في المؤسسات العسكرية والأمنية والسلك الدبلوماسي، إضافة إلى المرشحين للدراسة في الكليات والأكاديميات العسكرية والأمنية، والمنح الجامعية داخل وخارج البلاد.

وتطرق لتقرير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عما شهدته المحافظة خلال العام 2023، عبر مشاريع في مختلف القطاعات التنموية، إضافة لحصة المحافظة من عائدات النفط ومن وزارة النفط وفرع صندوق صيانة الطرق بالمحافظة والجهات المانحة بإجمالي 176 مشروعا بتكلفة تخطت 27 مليون دولار لـ132 مشروعا، و44 مليون ريال لـ44 مشروعا.

وثمن المكتب التنفيذي جهود المحافظ عوض بن الوزير لإنجاز المشاريع التنموية في شبوة، رغم شح الإمكانات المالية التي تواجه المحافظة.

وأوصى بمنح محافظة شبوة نصيبها من المشاريع الممولة خارجيا ومشاريع المنظمات المانحة في كافة القطاعات الخدمية، مؤكدا أن شبوة تشهد وضعا أمنيا مستقرا بلغ أفضل مستوياته.

ودعا جميع المنظمات الدولية المانحة للتواجد والعمل والشراكة في شبوة، لدعم جهود السلطة المحلية في عملية البناء والتنمية، وتقديم أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة لعمل المنظمات الدولية.