الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملياته في مستشفى الشفاء

الثلاثاء 2 إبريل 2024 00:36:29
الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملياته في مستشفى الشفاء

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إتمام عملية دقيقة في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، مشيرًا إلى أنه تم القضاء على 200 مخرب واعتقال أكثر من 500 فرد ينتمون إلى المنظمات الإرهابية.


وأضاف الجيش الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين، أنه قوات الجيش وجهاز الأمن العام بالتعاون مع الفرقة 162 ومجموعة القتال401 ووحدة 13 "كوماندوز" بحري والوحدة الخاصة التابعة للواء "ناحال"، ووحدة "دوفديفان" وهيئة الاستخبارات العسكرية، قامت بحملات مداهمة على مستشفى الشفاء.


ونوّه بيان الجيش الإسرائيلي، بأن تنفيذ العملية جاء "بناءً على المعلومات الاستخبارية المسبقة والدقيقة، التي تم الحصول عليها من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام بشأن إدارة نشاطات المنظمات الإرهابية في هذا القطاع، حيث تم استخدامه كمركز تحكم وسيطرة ومقر قيادة عسكري".


وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، تم العثور على "العديد من الوسائل القتالية والمستندات الاستخبارية في أنحاء المستشفى، وتم خوض معارك واشتباكات وجها لوجه مع مخربين، وتم تجنب المساس بأفراد الطاقم الطبي والمرضى".


وأكد البيان أن "المهمة اكتملت وغادرت القوات منطقة المستشفى"، مضيفا: "سنواصل العمل في شمال القطاع وفي كل مكان يرفع الإرهاب رأسه فيه".


وبدوره، أفاد التلفزيون الفلسطيني، بأن "الجيش الإسرائيلي انسحب بالكامل من مجمع الشفاء ومحيطه غربي غزة، حيث تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل عن الخدمة"، مشيرًا إلى أن "حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة به كبير جدا".