رئيس العلاقات الخارجية للانتقالي يقدم إحاطة شاملة عن الوضع في اليمن أمام أعضاء من مجلسي  النواب والشيوخ الأمريكي

الخميس 27 سبتمبر 2018 01:48:00
رئيس العلاقات الخارجية للانتقالي  يقدم إحاطة شاملة عن الوضع في اليمن أمام أعضاء من مجلسي  النواب والشيوخ الأمريكي
ترجمة خاصة للمشهد العربي

قال رئيس مكتب دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي عبدالسلام قاسم مسعد " إن السلام في اليمن لا يمكن أن يتحقق دون منح الجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم وهو الحق المكفول في منصوص القانون الدولي ؛ وقدم مسعد أمام عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ و النواب الأمريكي شرحا مفصلا عن حقيقة الأوضاع على الأرض في اليمن والتأثيرات الإقليمية والدولية المتشابكة والمتداخلة على محور الصراع في اليمن .

ويسعى مجلس النواب الأمريكي الى الإحاطة بحقيقة الأوضاع في اليمن والتعرف على الأطراف الرئيسة والفاعلة وذات الثقل العسكري والشعبي تمهيدا لتدخل واشنطن في إيجاد حل سلمي للحرب في اليمن .

واستدعى مجلس  النواب الأمريكي أمس الثلاثاء الى جانب مسعد  الدكتور وليد فارس (خبير فوكس نيوز للأمن القومي) للحديث عن  الحرب الأهلية في اليمن ، والتحديات والتأثيرات والسبل التي يمكن البناء عليها لإيجاد  حل سلمي للأزمة اليمنية الممتدة لأكثر من 4 أعوام .

وقال عبد السلام في مداخلته " إن أي مشاورات قادمة بين الأطراف المتصارعة في اليمن دون إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي فيها سيفقدها التأثير والفاعلية  وبالتالي سيكون من الصعب تطبيقها على الأرض ..