روسيا تدعو المجتمع الدولي لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية إلى السيادة السورية

الثلاثاء 2 إبريل 2024 23:10:32
روسيا تدعو المجتمع الدولي لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية إلى السيادة السورية

صرح فاسيلي نيبينزيا المندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن روسيا تدين بشدة الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية، معتبرة إياها بأنها انتهاكا صارخا لسيادة البلاد.


وأضاف نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "أن موسكو تدين بشدة الغارات المستمرة على الأراضي السورية ذات السيادة، معتبراً إياها انتهاكاً صارخاً لسيادة هذه الدولة ووحدة أراضيها".


وأشار المندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أننا ننطلق من حقيقة أن مثل هذه الأعمال العدوانية من قبل إسرائيل، والتي تهدف إلى زيادة تأجيج الصراع، غير مقبولة ويجب أن تتوقف.


وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم أمس الإثنين، مقتل 7 من مستشاريه العسكريين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة، في العاصمة السورية دمشق.


وأضاف الحرس الثوري الإيراني، في بيان: "ارتكبت مقاتلة للكيان الصهيوني جريمة جديدة بقصفها مبنى قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، بعدة صواريخ، وعلى إثرها، استشهد المستشار والضابط واللواء في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، ومحمد هادي حاجي رحيمي، وهم من القادة القدامى وكبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، و5 من المستشارين العسكريين الإيرانيين الذين كانوا يرافقوهم في سوريا".