الوطنية للإعلام الجنوبي: مليشيا الحوثي جماعة تتغذى على الحرب

الخميس 4 إبريل 2024 16:48:19
الوطنية للإعلام الجنوبي: مليشيا الحوثي جماعة تتغذى على الحرب

رحب مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الخميس، بالفريق الإعلامي لتلفزيون "سكاي نيوز" البريطاني، بمقر الهيئة في العاصمة عدن.

وأكد تقديم التسهيلات كافة لأداء الفريق مهامه الإعلامية ونقل الصورة الإيجابية التي تعيشها العاصمة عدن ومحافظات الجنوب من أمن واستقرار.

وقال إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تستغل أحداث غزة كذريعة لمواصلة أعمالها الإرهابية في البر والبحر، مشيرا إلى أن هذه الأفعال الطائشة ستعرقل حتما عملية إحياء السلام، بعدما أضرت بالأمن الغذائي للمواطنين وستؤدي إلى حصول مجاعة حال استمرارها.

ونبه إلى أن الحوثيين الإرهابيين، جماعة لا تتغذى إلا على الحرب، مطالبا المجتمع الدولي وبالخصوص الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن تعمل جديا على القضاء على ترسانة الأسلحة والصواريخ التي زودت بها إيران هذه المليشيات الإرهابية وإرغامها على المثول لرغبة الجميع في السلام والاستقرار.

بدوره، أعرب فريق "سكاي نيوز" البريطانية، عن سعادته بحفاوة الاستقبال وتقديم التسهيلات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للوفود الإعلامية الزائرة، مشيرا إلى أن الفريق سيقوم بمتابعة آخر تطورات عملية إحياء السلام في البلاد ومتابعة تداعيات القرصنة البحرية للمليشيا الحوثية في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن وباب المندب.