بعد حادث المطبخ العالمي.. الخارجية الأمريكية: إسرائيل وافقت على تعديل أساليبها القتالية

الجمعة 5 إبريل 2024 21:08:47
بعد حادث المطبخ العالمي.. الخارجية الأمريكية: إسرائيل وافقت على تعديل أساليبها القتالية

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، عن موافقة إسرائيل على تعديل أساليبها القتالية لضمان حماية عمال الإغاثة، الذين يساعدون المدنيين الفلسطينيين، وذلك في أعقاب الهجوم على متطوعي "المطبخ المركزي العالمي" في قطاع غزة.


وقال بلينكن، للصحفيين في بروكسل: "أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الرئيس جو بايدن، أن إسرائيل تعتزم إجراء مزيد من التغييرات على إجراءاتها لضمان حماية أولئك الذين يقدمون المساعدة للأشخاص، الذين هم بأمس الحاجة إليها في قطاع غزة".


وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن "واشنطن ترى أنه من المهم أن يتحمل الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الهجوم على موظفي المطبخ المركزي العالمي".


وأردف بلينكن، بالقول: "بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تتخذ البلاد إسرائيل خطوات لتقديم المسؤولين إلى العدالة، ومع ذلك، من المهم للغاية ضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى في المستقبل".


وبحسب بلينكن، تعتزم السلطات الأمريكية، في الأيام المقبلة، دراسة تقرير إسرائيل بعناية عن الوضع فيما يتعلق بوفاة العاملين في المجال الإنساني، وتخطط أيضًا لمراقبة الإجراءات التي سيتخذها الجانب الإسرائيلي في هذا الصدد عن كثب.