مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الهجمات الإسرائيلية استهدفت مقومات الحياة في غزة

الجمعة 5 إبريل 2024 22:06:10
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الهجمات الإسرائيلية استهدفت مقومات الحياة في غزة

أكد السفير رياض منصور، مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، اليوم الجمعة، أن الهجمات الإسرائيلية استهدفت مقومات الحياة في قطاع غزة على مدار 180 يوما.


وأضاف منصور، أن إسرائيل دمرت المنازل وقتلت عائلات بأكملها وشردت شعبا بأسره وهدمت المستشفيات في قطاع غزة، وإسرائيل تقتل عمال الإغاثة ومقدمي الخدمات الإنسانية في قطاع غزة.


كما شدد مندوب فلسطين لدي مجلس الأمن، على أنه لا مبرر لعمليات القتل الإسرائيلية، التي استهدفت النازحين والمرضى في أكبر مستشفيات قطاع غزة، ومقتل عمال الإغاثة التابعين للمطبخ المركزي العالمي في غزة تأكيد على الجرائم الإسرائيلية بحق مقدمي المساعدات الإنسانية.


وأشار إلى أنه لا يمكن التسامح بشأن الهجوم الإسرائيلي على المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، ومنظمات المجتمع المدني في غزة عاجزة عن العمل؛ بسبب القصف الإسرائيلي المستمر.


وتابع أن إسرائيل تجاهلت قرارات العدل الدولية بوقف إطلاق النار في غزة ومنع وقوع إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، ولا ينبغي حماية مرتكبي الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ولا يجب تسليح الاحتلال بل من الضروري محاسبته على جرائمه.


كما أكد أن إسرائيل تسعى لهدم الأمم المتحدة وتدمير النظام الدولي القائم على القانون، ولا مبررات للجـرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ولا مبرر لحرمان الشعب الفلسطيني من إقامة دولته.