صرف راتب سبتمبر دون زيادة ال 30 % وموظفون لم نتوقع من الحكومة خيرا قط

الخميس 27 سبتمبر 2018 14:38:48
صرف راتب سبتمبر دون زيادة ال 30 % وموظفون لم نتوقع من الحكومة خيرا قط
خاص المشهد العربي

قال موظفون في القطاع العام بعدن أنهم تسلموا راتب شهر سبتمبر الحالي دون زيادة ال30% التي وعد الرئيس هادي  بإضافتها الى الراتب الأساسي للموظفين والمتقاعدين ؛ وقال عدد منهم بأنهم لم يتفاجأوا على الإطلاق من عدم وفاء الحكومة  بوعودها فهم لا يتوقعون منها خيرا مطلقا حد تعبيرهم .

وكانت حكومة الرئيس هادي قد أصدرت قبل أسابيع  قرارا بزيادة 30% في رواتب الموظفين ابتداء من شهر سبتمبر الحالي لكنها لم تنفذ ذلك عملياً .

في السياق قطع محتجون صباح اليوم الخميس شوارع رئيسة في مدينة عدن احتجاجا على انعدام  المشتقات النفطية وارتفاع الأسعار الناتجة عن انهيار سعر الريال اليمني مقابل صرف العملات الأخرى .

وقال شهود عيان ل  " للمشهد العربي "إن شبانا غاضبون قطعوا طريقاً رئيسا رابطاً بين مدينتي الشيخ عثمان ودار سعد ما تسبب باختناقات مرورية وازدحام في حركة المركبات والسيارات في الشوارع الداخلية ؛ كما أغلق محتجون لذات الأسباب طرقا فرعية في مديريات المنصورة والممدارة وحي عبد القوي .

وعادت اليوم مظاهر الاحتجاج مجددا في أحياء وشوارع عدن عقب  فشل الإجراءات الحكومية في الحد من تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية بالإضافة الى الانقطاعات المتكررة في خدمة الطاقة  الكهربائية .