وزير الخارجية الإماراتي يثمن دور منظمة المطبخ المركزي العالمي في شمال غزة

السبت 6 إبريل 2024 17:26:00
وزير الخارجية الإماراتي يثمن دور منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في شمال غزة

ثمن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، خلال اتصال هاتفي مع خوسيه أندريس مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي جهود المنظمة الإنسانية ودورها المحوري في إيصال المساعدات إلى شمال غزة وتلبية احتياجات المدنيين في القطاع.

ودان الشيخ عبدالله بن زايد، واستنكر بشدة الاستهداف الإسرائيلي لسيارة تحمل فريقاً من "المطبخ المركزي العالمي"، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته لرئيس المنظمة وأسر الضحايا ودولهم.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي، على أهمية حماية أرواح المدنيين كافة وألا يكونون أهدافا للتصعيد الجاري في المنطقة، مؤكدا تضامن دولة الإمارات الكامل مع "المطبخ المركزي العالمي" وفريق عملها.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي مع خوسيه أندريس مؤسس منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، عن خالص تقديره لجهوده وفريق عمل المنظمة، مؤكدا أن دولة الإمارات تعتز بشراكتها القوية مع المنظمة لتقديم الاستجابة الإنسانية اللازمة للمدنيين في شمال غزة.

وأضاف أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالعمل مع منظمة "المطبخ المركزي العالمي" ودعم جهودها الإنسانية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع كافة الشركاء في المجتمع الدولي لإغاثة المدنيين في قطاع غزة الذين يعانون من أوضاع إنسانية مأساوية.

وأضاف أن الدور المهم الذي تقوم به كافة المنظمات الإنسانية ومنها "المطبخ المركزي العالمي"، يجب أن يحظى بكل أشكال الدعم والمساندة.