بالأرقام.. البنك المركزي يعلن الانتهاء من إجراءات الوديعة السعودية للدفعه الثانية

الخميس 27 سبتمبر 2018 17:57:59
بالأرقام.. البنك المركزي يعلن الانتهاء من إجراءات الوديعة السعودية للدفعه الثانية

اكتملت إجراءات الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة - بحسب البنك المركزي بالعاصمة عدن.

وأوضح البنك المركزي في بيان, أن عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها بلغت 20 طلبا, مشيراً إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ 5,140,000 دولار، والبنك الأهلي اليمني بمبلغ 4,525,000 مليون دولار، وبنك اليمن والكويت مبلغ 52,531,754 مليون دولار، و بنك التضامن الإسلامي 14,665,560 مليون دولار.

ولفت إلى استكمال الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية وإرسالها إلى الجهات المختصة فى المملكة للموافقات النهائية بعدد خمسة عشر طلب بمبلغ إجمالى 8,050,371 مليون دولار, مشيرا إلى استكمال البنك المركزي إجراءات الاعتمادات المستندية لعدد خمس طلبات من موارد مخصصة من الحكومة أربعة مقدمة من مصرف البحرين الشامل وطلب من بنك التضامن باجمالى مبلغ 761,886 الف دولار.

وأكد البنك المركزي التوصل إلى إجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية تتمثل في المراجعة والتى تأخذ أقل من عشرة أيام وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية والتى تتضمن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودى يتم تحويل المبالغ المقره إلى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الأهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.

وقال "فيما يخص الوثائق والطلبات المطلوبة من قبل البنك المركزي بعد الموافقة لتحويل المبالغ فإنه يطلب صورة الفاتورة التجارية على أن ترسل إلى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة والجمارك وغيرها من الوثائق المطلوبة في آلية العمل بعد وصول البضاعة وإخلاء طرف البنك من تلك الوثائق".


وعبر البنك المركزي عن شكره لتعاون الأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتفهم الظروف الاقتصادية التى تمر بها اليمن وتسهيل الإجراءات للسحب من الوديعة وكذلك الدعم المالى المتوقع.