بعد تكثيف روسيا ضرباتها.. زيلينسكي يحذر من نفاد صواريخ أوكرانيا

السبت 6 إبريل 2024 23:37:09
بعد تكثيف روسيا ضرباتها.. زيلينسكي يحذر من نفاد صواريخ أوكرانيا

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التحذيرات من احتمال نفاد الصواريخ الدفاعية الأوكرانية، إذا واصلت روسيا حملة القصف المكثف على بلاده، مستخدمة الصواريخ بعيدة المدى.


ويأتي أقوى تحذير من زيلينسكي حتى الآن بشأن الوضع المتدهور الذي تواجهه الدفاعات الجوية لبلاده، بعد تكثيف روسيا خلال الأسابيع الماضية ضرباتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على منظومة الطاقة وبلدات ومدن أوكرانية.


وأضاف الرئيس الأوكراني: "إذا واصلوا توجيه ضربات يومية لأوكرانيا بنفس الطريقة التي اتبعوها على مدى الشهر الماضي، فقد تنفد صواريخنا. شركاؤنا على علم ذلك".


وتابع أن أوكرانيا لديها ما يكفي من مخزونات الدفاع الجوي للتعامل في الوقت الحالي، ولكن صار يتعين عليها اتخاذ خيارات صعبة بشأن ما يجب حمايته.


وأشار زيلينسكي بشكل خاص، إلى الحاجة إلى منظومة الدفاع الجوي باتريوت، والتي تلعب دوراً حيوياً في صد الهجمات الروسية بالصواريخ الباليستية والصواريخ فرط الصوتية، التي يمكنها إصابة الأهداف في غضون دقائق من إطلاقها.


وأوضح أن بلاده ليست لديها ذخيرة كافية لشن هجوم مضاد على روسيا، ولكنه أوضح أن كييف بدأت في تلقي البعض منها من شركائها للدفاع عن نفسها.