في أول أيام العيد.. غارة إسرائيلية تطيح بـ3 من أبناء إسماعيل هنية بغزة

الأربعاء 10 إبريل 2024 18:57:11
في أول أيام العيد.. غارة إسرائيلية تطيح بـ3 من أبناء إسماعيل هنية بغزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن قتل ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وعدد من أحفاده إثر ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.


وأضافت وسائل الإعلام، أن القتلى هم: "حازم إسماعيل هنية وابنته آمال، أمير إسماعيل هنية وابنه خالد وابنته رزان، ومحمد إسماعيل هنية وإصابة ابنته ملاك"، موضحة أن حازم وأمير ومحمد هنية قتلوا و3 من ذويهم في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.


وفي أول رد فعل له، قال هنية إن مقتل أبنائه لن يؤثر على مطالب حركة حماس المتعلقة بوقف إطلاق النار، مضيفا: أن «مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة أن هذا سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها، فهو واهم».


واستهدفت عمليات قصف إسرائيلية جديدة في أول أيام عيد الفطر قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل حملتها العنيفة على الفلسطينيين رغم الضغوط الدولية فيما يحاول الوسطاء التوصل إلى هدنة من دون جدوى حتى الآن.


وحصدت ضربات عدة أرواحا شمال قطاع غزة ووسطه خصوصا مخيم النصيرات للاجئين خلال الليلة الماضية، حسبما أفاد شهود عيان.


ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 33,482 قتيلا منذ بدء الحرب في السابع من شهر أكتوبر الماضي.