الخارجية الروسية: مستعدون لأي تحول في الأحداث مع الناتو بشأن أوكرانيا

الأربعاء 10 إبريل 2024 19:01:00
الخارجية الروسية: مستعدون لأي تحول في الأحداث مع الناتو بشأن أوكرانيا

أعلنت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو مستعدة لأي تطورات فيما يتعلق بحلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن النشر المحتمل لقوات غربية في أوكرانيا.


وأضافت زاخاروفا، ردا على سؤال في مؤتمر صحفي عما إذا كانت روسيا قد استخدمت القنوات الدبلوماسية لطلب أي توضيحات من باريس بشأن مسألة النشر المحتمل لقوات في أوكرانيا: "لا، لم نطلب أي توضيحات ولن نفعل ذلك".


وتابعت: "لقد أخذنا هذه التصريحات العدوانية كنصيحة لنا، ونحن مستعدون لأي تحول في الأحداث.. لقد أوضحنا موقفنا".


وأشارت الدبلوماسية الروسية أيضا، إلى الرد الفاتر الذي لاقته تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول هذا الموضوع من حلفائه في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، حيث أصروا على أنهم "لم يوقعوا على هذا ولم يفهموا ما يعنيه ذلك".


وأردفت زاخاروفا: "أثارت التصريحات رفض الغالبية العظمى من الشعب الفرنسي، الذي لا يريد أيضا أن يتحول إلى وقود للمدافع، مثل الشعب الأوكراني، لنظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي".


وفي وقت سابق، كان الرئيس الفرنسي قد قال إن إمكانية إرسال قوات برية إلى أوكرانيا تم طرحها خلال اجتماع في باريس حضره ممثلون عن حوالي 20 دولة غربية، وبحسب ماكرون، لم يكن هناك إجماع حول هذه المسألة، ولكن لا ينبغي استبعاد هذا السيناريو في المستقبل.