فوائد شمع العسل عديدة منها علاج المشاكل الجلدية

الجمعة 28 سبتمبر 2018 03:18:35
فوائد شمع العسل عديدة منها علاج المشاكل الجلدية

فوائد شمع العسل-ارشيفية

يساعد شمع العسل على إنخفاض الشعور بالألم والكولسترول، كما يستخدم لعلاج التورم والالتهاب، وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "draxe".

فوائد شمع العسل عديدة، وهي :

1. علاج المشاكل الجلدية

يعتبر شمع العسل خيار مفيد لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، حيث يساعد خليط العسل وزيت الزيتون  في علاج التهاب الحفاضات عند الأطفال، وكذلك الصدفية والأكزيما.

ترطيب البشرة

يساعد شمع العسل فى ترطيب البشرة، ولذلك يتواجد فى مكونات مختلفة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة،  حيث يساعد في حماية وعلاج البشرة الجافة.

يحتوى الشمع على نسبة عالية من فيتامين A الذى يعمل على ترطيب البشرة، كما يعالج البشرة الجافة.

حماية الكبد

وجدت إحدى الدراسات أن قرص العسل يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على حماية الكبد من الأضرار الصحية ويساعد على تخفيف أعراض الكبد الدهنى.


علاج لإرتفاع مستويات الكولسترول الضار

يساعد شمع العسل فى علاج إرتفاع نسبة الكولسترول الضار فى الجسم، حيث يعمل على ضبط مستويات الكوليسترول فى الدم، مما يقى من الأضرار الصحية التى قد تنتج عنه مثل أمراض القلب.

 

علاج  حب الشباب

يعتبر شمع العسل هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج حب الشباب، حيث يحتوى على خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب، مما يجعلها فعالة في علاج حب الشباب، خاصة أنها تحتوي على فيتامين أ.


علاج جفاف البشرة وتشقق الشفاه

يعتبر شمع العسل من المرطبات الطبيعية حيث يساعد فى علاج جفاف البشرة وتشقق الشفاه، ولذلك يمكن صنعه كبلسم من خلال دمج شمع العسل مع زيت جوز الهند والعسل وزيت فيتامين E والزيوت الأساسية المفضلة لديك، مثل البرتقال والنعناع والليمون.

تقليل علامات التمدد

يساعد شمع العسل فى حماية الجلد من ظهور علامات التمدد كما تساعد على التئام الجروح، وذلك لإحتواء شمع العسل على فيتامين أ، الذى يساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد.

علاج الالتهابات الجلدية الفطرية

يساعد شمع العسل فى علاج الحكة والالتهابات الجلدية الفطرية،  لأن شمع العسل يعتبر من المضادات الطبيعية للإلتهابات .

وتشير الأبحاث إلى أن وضع خليط من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا لمدة أربعة أسابيع يمكن أن يساعد في تحسين حكة البشرة وعدوى الجلد الفطرية .

تخفيف التوتر وتعزيز الاسترخاء

يستخدم شمع العسل مسكن للألام،  وتخفيف التوتر والمساعدة على الإسترخاء والنوم.

عن اليوم السابع