نيبينزيا: ليس هناك شك بتورط أوكرانيا في هجوم كروكوس

الجمعة 12 إبريل 2024 20:24:10
نيبينزيا: ليس هناك شك بتورط أوكرانيا في هجوم "كروكوس"

أكد فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم الجمعة، بأنه ليس هناك شك في تورط أوكرانيا مباشرة في الهجوم الإرهابي، الذي وقع في مجمع "كروكوس سيتي هول" بالقرب من موسكو.


وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "حتى في هذه المرحلة، ليس هناك شك في تورط أوكرانيا مباشرة في هذه الجريمة اللاإنسانية المثيرة للاشمئزاز".


وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أنه يمكن القول بكل ثقة أن آثار العقل المدبر للهجوم الإرهابي تقود إلى كييف، كما أكد أن مسألة تورط أجهزة المخابرات الغربية في التحضير للهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس" لا تزال مفتوحة.


وقال: "لن نخفي ذلك على خلفية هذه المحاولات الشرسة لقلب الطاولة على داعش، وإعفاء كييف بأي ثمن، دون النظر إلى نتائج التحقيق. وإن مسألة تورط أجهزة المخابرات الغربية في التحضير لهذا الهجوم الإرهابي لا تزال مفتوحة".


وأضاف: "علاوة على ذلك، أصدرت سفارات عدد من الدول الغربية، قبل وقت قصير من 22 مارس، تعليمات لمواطنيها تتضمن توصيات بعدم زيارة الأماكن المزدحمة في موسكو، ولا سيما قاعات الحفلات الموسيقية".


هذا وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الجمعة، أن اتهام واشنطن "داعش خراسان" بهجوم "كروكوس" الإرهابي والترويج المستميت لبراءة نظام كييف، هدفهما إبعاد الشكوك والشبهات عن الولايات المتحدة نفسها.