الدفاع الأوكرانية: الهجوم الذي يخطط زيلينسكي لشنه سينتهي بكارثة

الجمعة 12 إبريل 2024 23:03:08
الدفاع الأوكرانية: الهجوم الذي يخطط زيلينسكي لشنه سينتهي بكارثة

صرح مصدر داخل وزارة الدفاع الروسية، أن تنفيذ خطة الرئيس فلاديمير زيلينسكي للهجوم المضاد سينتهي بكارثة كاملة للقوات المسلحة الأوكرانية.


وقال المصدر: "يضع زيلينسكي مسؤولية تزويد مئات الآلاف من الأشخاص المعبئين بالأسلحة اللازمة بالكامل على عاتق الغرب، ولم يكن هناك أي شيء خاص في أوكرانيا لفترة طويلة، وقد تُرك الغرب بالفعل لتجريد قواته من السلاح".


وأضاف أن مثل هذا التطور للأحداث سيكون "بداية الطريق نحو السلام بشروط روسية"، موضحًا: بأنه "في ظل غياب من يرغبون في أوكرانيا في تطوير جنون زيلينسكي طواعيةً على حساب حياتهم وصحتهم، فإن نظام كييف يملأ النقص الهائل في أفراد القوات المسلحة الأوكرانية بعلف جديد للمدافع من خلال الترويج لقانون التعبئة القسرية الجماعية للمواطنين".


وأوضح أن "نتيجة تنفيذ خطة الهجوم المضاد السابقة لزيلينسكي في عام 2023، والتي وصفها بشكل معتدل بأنها "لم تكن ناجحة للغاية"، كانت مقتل وإصابة أكثر من 166 ألف جندي من القوات المسلحة الروسية، بالإضافة إلى فقدان 789 دبابة، و2.4 ألف مدرعة أخرى و132 طائرة".


وفي وقت سابق، أعلن زيلينسكي عن وجود خطة لدى أوكرانيا لشن "هجوم مضاد" جديد، مشيرًا في السياق إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى المزيد من الأسلحة الغربية، في الوقت الذي يعاني جيشه من خسائر كبيرة على جميع الجبهات ونقص كبير في عدد المقاتلين على خلفية الخسائر الكبيرة التي تلقاها في هجومه السابق.