وزير الداخلية اللبناني يتهم الموساد بتصفية مسؤول بارز في حزب الله

الاثنين 15 إبريل 2024 23:33:54
وزير الداخلية اللبناني يتهم الموساد بتصفية مسؤول بارز في حزب الله

وجه مسؤولون أمنيون لبنانيون، الاتهامات إلى المخابرات الإسرائيلية «الموساد» بالوقوف وراء مقتل محمد سرور، الذي تتهمه واشنطن منذ سنوات بتسهيل نقل أموال من إيران إلى حركة حماس، وعُثر عليه مقتولاً الثلاثاء الماضي داخل شقته في بلدة بيت مري المطلة على بيروت، بعد فقدان عائلته الاتصال به منذ الثالث من الشهر الحالي.


وأكد وزير الداخلية اللبناني ومصدران قضائي وأمني، أن المعطيات الأولية المتوافرة لدى السلطات، تظهر أن «الموساد» يقف خلف مقتل محمّد سرور (57 عاماً)، مؤكدين أن منفذي الجريمة لم يسرقوا المبلغ المالي الذي كان بحوزته.


ومن جانبه، قال بسام مولوي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال: الجريمة وفق المعطيات المتوافرة قد نفّذتها أجهزة مخابرات، موضحاً أن المعطيات حتى الساعة تشير إلى تورط «الموساد».


وأفاد مصدر قضائي لبناني، أن المعطيات كافة تفيد بأن «الموساد» يقف وراء جريمة قتل سرور، موضحاً أن التحقيق ما زال في بداياته، ويعمل على جمع الخيوط.


وفي أغسطس 2019، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أربعة أفراد بينهم سرور، واتهمتهم بنقل عشرات ملايين الدولارات سنوياً من «فيلق القدس» إلى كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.