مصرع وفقدان 14 شخصًا جراء الفيضانات جنوب إيران

الخميس 18 إبريل 2024 00:38:40
مصرع وفقدان 14 شخصًا جراء الفيضانات جنوب إيران

أعلنت الوكالة الرسمية "إيرنا"، الأربعاء، عن مصرع 9 أشخاص على الأقل، وفُقد نحو 5 آخرين، جراء فيضانات شهدتها محافظتا سيستان وبلوشستان وهرمزغان جنوب شرقي إيران.


وأضافت الوكالة، أن "6 مواطنين على الأقل لقوا مصرعهم جراء فيضانات عارمة ضربت مدن وقرى محافظة سيستان وبلوشستان؛ جراء هطول الأمطار"، مشيرة إلى فقدان ثلاثة آخرين في مدينة شابهار.


وتسببت الفيضانات بقطع التواصل بين مدن وقرى سيستان وبلوشستان، كما انقطع التيار الكهربائي، حسبما ذكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة توزيع كهرباء المحافظة، محمد رئيسي.


وقال رئيسي، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بأضرار كبيرة في شبكة الكهرباء ومحطات توزيع الكهرباء، وغمرت المياه 228 قرية في مناطق مختلفة".


وأضاف أنه "انقطعت الكهرباء عن 445 قرية في سيستان وبلوشستان، فيما بقيت متوفرة في 217 قرية؛ بسبب جهود العاملين في وزارة الكهرباء"، مشيرًا إلى صعوبات في إرسال العاملين إلى القرى التي غمرتها المياه.


وفي سياق متصل، أفاد التلفزيون الإيراني بمقتل 3 في محافظة هرمزغان جنوب شرقي إيران جراء الفيضانات التي تسببها الأمطار الغزيرة في المحافظة، مضيفًا أن "هناك اثنين من سكان المحافظة في عداد المفقودين".