الشيخ محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء رومانيا العلاقات بين البلدين

الخميس 18 إبريل 2024 20:06:19
الشيخ محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء رومانيا العلاقات بين البلدين

استقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، أيون مارسيل تشيولاكو رئيس وزراء رومانيا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي رحب الرئيس الإماراتي، برئيس الوزراء الضيف ، معرباً عن تمنياته له التوفيق في زيارته لدفع علاقات البلدين في جميع المجالات.

وفي اللقاء تم بحث فرص تنمية التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية التنموية خاصة الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتكنولوجيا بما يسهم في فتح آفاق جديدة تدعم الاستثمارات المتبادلة في البلدين.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط والعمل على تهدئة التوترات في المنطقة إضافة إلى جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية.

وأكد بن زايد خلال اللقاء اهتمام دولة الإمارات بتنمية علاقاتها مع رومانيا واستثمار كل الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما خاصة في المجالات التنموية.

وأشار إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات ورومانيا تعود إلى السنوات الأولى لإنشاء الدولة وتتسم بالتطور المستمر الذي يخدم التنمية والتقدم في البلدين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على نهج دولة الإمارات الثابت في تطوير شراكاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم من أجل تحقيق المصلحة المشتركة في التنمية والازدهار للجميع.