باكستان تحظر جمعية خيرية يمنية لارتباطها بتنظيم القاعد

السبت 29 سبتمبر 2018 20:45:06
باكستان تحظر جمعية خيرية يمنية لارتباطها بتنظيم القاعد
ترجمة خاصة بالمشهد العربي

كشفت صحيفة (ذا إكسبريس تريبيون) الباكستانية النقاب عن موافقة الحكومة الباكستانية على حظر جمعية الرحمة الخيرية - ومقرها في اليمن – للاعتقاد أنها تدعم فرع تنظيم القاعدة في اليمن ماليًا.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني وترجمه (المشهد العربي) – أن حظر جمعية الرحمة الخيرية اليمنية هو إحدى النقاط الثلاث عشرة التي وردت في جدول الأعمال المطروحة على مجلس الوزراء الاتحادي الباكستاني في اجتماع عُقد برئاسة رئيس الوزراء عمران خان في مكتبه مؤخرًا.

وقال عضو في مجلس الوزراء إن قرار حظر الجمعية صدر بعد مناقشة وجيزة، وأكد وزير الإعلام فواد شودري هذا التطور في تصريحات صحفية عقب الاجتماع.

وأوضح مسؤول كبير في وزارة الداخلية الباكستانية – في تصريح للصحيفة - أن الحظر فُرض بموجب المادة 11-ب من قانون مكافحة الإرهاب لعام 1997، مشيرًا إلى أن أنشطة الجمعية خضعت للمراقبة المستمرة من قِبل وكالات الاستخبارات، وتم اتخاذ القرار حيالها بعد بذل العناية الواجبة.

ولفت المسؤول الباكستاني إلى أنه تم إخطار ما مجموعه 66 جمعية على أنها محظورة من قِبل وزارة الداخلية، بينما تم وضع أربع جمعيات أخرى على قائمة المراقبة.

وفي ديسمبر 2016، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على جمعية الرحمة الخيرية اليمنية، وأدرجتها في قائمة الأفراد والكيانات الإرهابية.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية حينئذٍ أن هذه الخطوة تهدف إلى تعطيل التمويل والدعم المقدم لتنظيم القاعدة، قائلة إنها تعتقد أن الجمعية تدعم أو تشارك في الإرهاب، وتعمل كـ"واجهة" للتنظيم المتشدد في شبه الجزيرة العربية.

 

ترجمة خاصة بالمشهد العربي