بالأسماء.. مصرع قياديين من مليشيا الحوثي بالحديدة

السبت 29 سبتمبر 2018 23:18:41
بالأسماء.. مصرع قياديين من مليشيا الحوثي بالحديدة

تشييع قتلى من مليشيا الحوثي - ارشيف

الحديدة - المشهد العربي - خاص

لقي قياديين اثنين من مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، مصرعهم، اليوم السبت خلال قصف طيران التحالف لمواقع المتمردين في الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية بمقتل قياديين ميدانيين في ميليشيات الحوثي الإيرانية، وذلك بعد ساعات قليلة من مقتل قائد حوثي واعتقال آخر في محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر أن قوات ألوية العمالقة، بالساحل الغربي لليمن، بمساندة طيران التحالف، تمكنا من توجيه ضربة دقيقة إلى تجمع للمتمردين الحوثيين ضم القياديين أحمد سعد إبراهيم العلوي وإبراهيم محمد سعيد الجرمي.

وأضافت أن الضربة أدت إلى مقتل القياديين ومرافقيهم، وذلك خلال المعارك الجارية لتحرير مدينة الحديدة.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات من توجيه طائرات التحالف العربي ضربة لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، أدت إلى مقتل قائد بارز في صفوف المتمردين، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية.

وكشفت المصادر عن مقتل مبخوت صالح سلامة، مساعد قائد ما يسمى "الأمن المركزي" في صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك في غارة جوية لطائرات التحالف العربي في الحديدة.

وقالت المصادر إن الغارة استهدفت القوة التي كان يقودها سلامة لتعزيز جبهة ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.

وأشارت ألوية العمالقة إلى أنها اعتقلت القيادي الميداني الحوثي محمد علي صالح غالب السويدي، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحة، وقامت بتمشيط عدد من المزارع والقرى التي تقع غربي مديرية حيس.