رئيس الإمارات يستقبل وزيري الدفاع الأسترالي والداخلية الألباني في قصر البحر

الثلاثاء 23 إبريل 2024 19:36:10
رئيس الإمارات يستقبل وزيري الدفاع الأسترالي والداخلية الألباني في قصر البحر

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، ريتشارد مارليس نائب رئيس الوزراء وزير دفاع أستراليا، في قصر البحر بأبوظبي.


وبحث محمد بن زايد ووزير الدفاع الأسترالي، مجالات التعاون المشترك بين البلدين وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف الجوانب خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية.


وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وجهود تعزيز الأمن والاستقرار فيها.


كما استقبل رئيس دولة الإمارات، تاولانت بالا وزير الداخلية في جمهورية ألبانيا، الذي نقل إلى رئيس الإمارات تحيات إيدي راما رئيس الوزراء الألباني وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها دوام الازدهار.


وحمل الشيخ محمد بن زايد أطيب تحياته إلى رئيس الوزراء الألباني وتمنياته لبلده والشعب الألباني الصديق مزيداً من النماء والتقدم.


وتطرق اللقاء إلى علاقات البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الشرطية والأمنية والاستفادة من خبرات دولة الإمارات وتجاربها المتقدمة في هذا الشأن، وذلك في إطار اتفاقية التعاون القائمة بين البلدين.


حضر مجلس قصر البحر كل من، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ سرور بن محمد آل نهيان والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين وضيوف الدولة.