تفاصيل تدشين المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة تنفيذية بشبوة صور

الأحد 30 سبتمبر 2018 00:36:20
تفاصيل تدشين المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة تنفيذية بشبوة "صور"
شبوة / المشهد العربي / خاص
دشن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، بمحافظة شبوة، القيادة المحلية والتنفيذية بمديرية دهر.

جاء التدشين تحت رعاية اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبحضور رئيس المجلس الانتقالي محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني.

ويعتبر المجلس الانتقالي بمديرية دهر، في محافظة شبوة، أخر مديرية من مديريات المحافظة التي يدشن  المجلس الانتقالي القيادة المحلية للمجلس الانتقالي فيها.

رحب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي  في مديرية دهر حسن بن جبهه، بالحاضرين، قائلا: "يسرني وباسم قيادة المجلس بالمديرية وأبناء المديرية عامة أن أرحب بحضور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، الشيخ المناضل علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي، والعميد محمد صالح الكربي  قائد قوات النخبة الشبوانية محور حراد  وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة  والوفد المرافق له.

وتابع: أبناء مديرية دهر يشعرون بالسعادة والسرور بحضور قيادة المجلس الانتقالي لتلك اللحظات التي نعيشها كباقي إخواننا من أبناء الجنوب ونحلم بتحقيق هذه اللحظات التي أعادت لنا الأمل من واقع ثورتنا الجنوبية والتضحيات التي قدمها شعبنا الجنوبي التي تكلل بميلاد المجلس الانتقالي الجنوبي من جسد الثورة الجنوبية لتحقيق تطلعات وآمال ابناء الشعب الجنوبي في استعادة دولته المستقلة.

كما قدم بن جبهه، شكره لقوات النخبة الشبوانية على التضحيات الذي يقدموها  في سبيل الدفاع عن إخوانهم المواطنين وعن الجنوب وقيامها بطرد الجماعات الإرهابية .

من جانبه قال  الشيخ علي محسن السليماني، رئيس  المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، خلال كلمته في تدشين المجلس الانتقالي  في مديرية ده، نحن ندشن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي  في بمديرية دهر لنكون قد استكملنا تدشين مقرات  المجلس الانتقالي  في كل مديريات المحافظة وعلى أعضاء القيادات المحلية في المديريات الاستعداد للمرحلة القادمة والتي ستكون حاسمة.

وأضاف: بقدر فرحتنا اليوم بزيارة مديرية دهر إلا أننا صدمنا بما رايناه من انعدام تام لأبسط مقومات الحياة في المديرية  والخدمات العامة الأساسية ولقد حرمت هذه المديرية كسائر مديريات  محافظة شبوة  والجنوب عامة وكان هناك عمل ممنهج وتهميش مدفوع للجنوب بشكل عام منذ قيام الوحدة المشؤمة في عام 90م.

وتابع: ولقد كان لأبناء هذه المديرية  النصيب  الأكبر من الحرمان  وبرغم أن الثروات  تحيط بهذه المديرية من كل جهة إلا أن سياسة التهميش والإقصاء والإبعاد كانت موجودة من الغزو  والاحتلال اليمني .

كما قدم الشكر والعرفان لقوات التحالف العربي قائلا: إننا نستغرب الأصوات التي تتعالى ضد التحالف وقد قدم خيرة رجالة وشبابه واختلطت دمائنا ودمائهم في ساحات الشرف والجهاد ولايزالون يقدمون الكثير .

وأشار إلى أن محافظة شبوة مرت بظروف قاسية وخطيرة على مر المراحل واختفت الأصوات المنادية بمصلحة شبوة وبفضل الله ثم بفضل التحالف العربي  وقوات النخبة الشبوانية اليوم، استتب الأمن وباستتباب الأمن بدأت عقول شبوة بالتحرك في المنتديات وأنشأت هيئة لمكافحة الفساد ولقاءات مختلفة للنخب والشباب وغيرها ولم يروق للبعض هذا الأمن وهذا التوجه الحضاري لأبناء المحافظة .

وبارك قائد قوات النخبة الشبوانية محور حراد العميد محمد صالح الكربي أبو عليوة، تدشين أعمال القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية دهر متمنياً للقيادة  المحلية  في مديرية دهر النجاح والتوفيق  في مهامها .