فوائد صحية وتجميلية للبنجر

الأحد 30 سبتمبر 2018 11:11:38
 فوائد صحية وتجميلية للبنجر

البنجر من أهم الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تساعد على الحفاظ على الصحة بشكل كبير.

ويدخل البنجر في كثير من أنواع الأطعمة المختلفة، وللتعرف على مزيد من فوائد البنجر الصحية والتجميلية وغيرها طالع السطور التالية:

فوائد البنجر الصحية: الوقاية من أمراض القلب يساعد البنجر على الوقاية من الأمراض التي تصيب القلب، لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية، مما يقي من أمراض الأوعية الدموية والقلب. تقليل نسبة الكوليسترول بالدم؛ لأن الكوليسترول المرتفع بالدم يساعد على الإصابة بالأمراض القلبية بشكل كبير.
التقليل من نسبة ضغط الدم المرتفع والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية ما يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.
تنظيم الهضم البنجر مهم للوقاية من الإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تنظيم عملية الهضم، كما أنه يقي من التعرض إلى حالات الإمساك فهو يحتوي على نسبة من الألياف.
الوقاية من الشيخوخة البنجر يعمل على الوقاية من أمراض الشيخوخة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. يحتوي البنجر على كثير من الفيتامينات والمعادن ومنها فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (سي)، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والماغنسيوم والمواد المضادة للأكسدة، وكل هذا يساعد على الاهتمام بالصحة.
يقي من الأنيميا يعد البنجر من الخضراوات المميزة التي تحتوي على حمض الفوليك والحديد والنحاس، كما أنه يحتوي على فيتامين ب12 والذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين بالدم، ما يعمل على الوقاية من الأنيميا وفقر الدم. كما أن البنجر يساعد على إعادة بناء خلايا الدم الحمراء، ما يساعد على علاج حالات الإصابة بالأنيميا وغيرها من الأمراض المرتبطة بفقر الدم.
خسارة الوزن يحتوي البنجر على كثير من العناصر من التي تساعد على التخسيس، ومنها الألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع.
يساعد البنجر على حرق الدهون التي توجد بالجسم، ويساعد على التخلص منها في وقت سريع، وخاصة الدهون التي توجد في منطقة البطن، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف والتي تساعد على تحفيز الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي. من فوائد البنجر للتخسيس أنه يساعد على طرد السموم التي توجد بالجسم، والتي تعد من أحد عوامل السمنة.
تنظيف البشرة البنجر مهم للبشرة لأنه يساعد على توحيد لون البشرة، ويمكن سلق قطع البنجر ويضاف إليها القليل من الحليب ويتم خلطهم في الخلاط الكهربائي ويتم تدليك البشرة بالخليط، ويترك عليها لمدة لا تقل عن الربع ساعة ثم يتم شطف البشرة بعدها جيداً. يعد ماسك البنجر للبشرة من الماسكات التي تساعد على تقشير البشرة، والذي يساعد أيضاً على التخلص من الرؤوس السوداء ويساعد على تفتيح مسام البشرة.
كما أن للبنجر دورا في التخلص من الإفرازات التي توجد على البشرة الدهنية، ويساعد على التخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر على البشرة.