بالقنابل والقذائف.. وزير إسرائيلي يدعو إلى تدمير غزة بالكامل

الجمعة 26 إبريل 2024 19:49:37
بالقنابل والقذائف.. وزير إسرائيلي يدعو إلى تدمير غزة بالكامل

دعا بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى تدمير قطاع غزة بالكامل، وملاحقة قيادات حماس في كافة أنحاء العالم.


كما وجه الوزير المتطرف، الدعوة إلى التفاوض مع حركة حماس من الآن وصاعدا بالقنابل والقذائف، والإسراع باجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.


جاء ذلك في تغريدات له على منصة "إكس"، قال فيها: "مقولة منسوبة لألبرت أينشتاين تقول إن الجنون هو تكرار نفس الفعل مرارا وتكرارا وتوقع نتيجة مختلفة في كل مرة. ويبدو أن هناك في إسرائيل من يصر على التمسك بهذا التعريف، فيهين إسرائيل مرارا وتكرارا ويؤدي إلى تآكل مواقفها، ولا يؤدي إلا إلى تصلب (يحيى) السنوار (رئيس حركة حماس في غزة) في المواقف".


وأضاف "لقد حان الوقت لكي يعود الموساد إلى القيام بما تدرب عليه، وهو القضاء على قيادات حماس في كل أنحاء العالم وليس في المفاوضات التي تجري بشكل غير مسؤول وتضر بأمن إسرائيل".


وأعرب وزير المالية الإسرائيلي رئيس "حزب الصهيونية الدينية"، عن رفضه أي تفاوض مع حركة حماس حول صفقة لتبادل الأسرى، وقال في هذا الصدد "يجب أن نتحدث مع حماس، من الآن فصاعدا فقط بالقذائف والقنابل".


أما مدينة رفح الواقعة على الحدود مع مصر، وتعتبرها إسرائيل المعقل الأخير لمقاتلي حماس، فحثّ سموتريتش على اجتياحها بـ"بأسرع ما يمكن" ثم الاستمرار بقطاع غزة "حتى تدميره".


ويؤكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الهجوم على رفح أساسي للقضاء على حماس وهو هدف رئيسي للحرب التي تشنها بلاده في غزة.


وأثار الهجوم الوشيك على رفح مخاوف دولية وإقليمية من سقوط الكثير من الضحايا في المدينة التي يقيم فيها راهنا بحسب الأمم المتحدة 1,5 مليون شخص بينهم مليون نازح جراء القتال في قطاع غزة.


وسبق أن أثار الوزير نفسه انتقادات، بعد أن وصف سكان قطاع غزة بـ"النازيين"، داعيًا إلى إعادة الاستيطان بالقطاع للسيطرة عليه.