الإمارات.. تمديد مهلة الترشح لجوائز «اصنع في الإمارات»

الجمعة 26 إبريل 2024 19:53:12
الإمارات.. تمديد مهلة الترشح لجوائز «اصنع في الإمارات»

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، اليوم الجمعة، عن تمديد فترة الترشيح لجوائز "اصنع في الإمارات" في نسختها الثانية من 26 أبريل الجاري، وهو الموعد الذي كان محدداً سابقاً إلى 1 مايو 2024.


ويهدف ذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات العاملة والأفراد في القطاع الصناعي في دولة الإمارات والراغبين في المشاركة.


وكانت النسخة الأولى للجوائز قد أقيمت في عام 2023 خلال الدورة الثانية من منتدى "اصنع في الإمارات"، حيث احتفت هذه الجوائز بأصحاب الرؤى والمواهب والمبتكرين والصناعيين ورواد الاستدامة في القطاع الصناعي الذين يدعمون تحوّل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للصناعة، وتعزيز مكانتها بين الدول الصناعية.


وفي عام 2024، تنقسم الجوائز إلى 10 فئات تندرج تحت 5 تصنيفات رئيسية وهي المحتوى الوطني، والاستدامة، ومصنع المستقبل، وممكنات الصناعية والشركاء الاستراتيجيين، والريادة والمواهب.


وكانت الوزارة أعلنت فتح باب الترشيح اعتباراً من 22 فبراير، وسيتم التواصل مع المرشحين في الفترة ما بين ما بين 22 أبريل، و8 مايو، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل خاص ضمن فعاليات منتدى "اصنع في الإمارات" السنوي، الذي ستقام دورته الثالثة يومي 27 و28 مايو 2024 في أبوظبي، بحضور كبار قادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين والمؤسسات المالية.


وتعد الجوائز جزءاً أساسياً من جهود الوزارة لتعزيز البيئة التنافسية وتحفيز الشركات على المبادرة إلى اعتماد الممارسات المثلى والتقنيات المتقدمة وتحسين قدراتها التنافسية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتأتي انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومبادرة "اصنع في الإمارات".


وكان منتدى "اصنع في الإمارات" قد تم إطلاقه عام 2022 كأحد ركائز مبادرة "اصنع في الإمارات" تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتي تهدف إلى جعل دولة الإمارات مركزاً صناعياً عالمياً، وهي بمنزلة دعوة للمستثمرين والصناعيين والمبتكرين المحليين والعالميين للاستفادة من مزايا الاستثمار في القطاع الصناعي في دولة الإمارات، إضافة إلى تعزيز الاستثمار في التكنولوجيا وصناعات المستقبل.