الجيش السوداني: إسقاط 3 مسيرات مفخخة في محيط قاعدة مروي

السبت 27 إبريل 2024 21:20:34
الجيش السوداني: إسقاط 3 مسيرات مفخخة في محيط قاعدة مروي

أعلن الجيش السوداني اليوم السبت، عن إسقاط ثلاث مسيرات جوية مفخخة في محيط قاعدة مروي الجوية شمال البلاد.


وقال مصدر عسكري: إن الجهات المختصة داخل الفرقة التاسعة عشرة مشاة بمروي تعمل حالياً على تقصي الحقائق ومعرفة المكان الذي انطلقت منه المسيرات. فيما اتهمت قيادة الفرقة 19 مشاة بمدينة مروي شمال السودان قوات الدعم السريع باستهداف مطار مروي بثلاث مسيرات انتحارية.


وأعلنت قيادة الفرقة 19 في بيان، أن قوات العدو استهدفت الساعة الرابعة صباحا مطار مروي بعدد ثلاث مسيرات انتحارية وتصدت لها المضادات الأرضية بنجاح وتم إسقاطها من دون خسائر في الأرواح والمعدات.


وكانت قيادة الفرقة 19 مشاة مروي رصدت (الأربعاء) ثلاث طائرات درون استطلاع صغيرة تحلق على ارتفاعات عالية من اتجاه الغرب للشرق «بواسطة ارتكاز قواتنا بمنطقة أم بكول على مسافة 70 كيلومترا من مروي، حيث تم التعامل معها بالمضادات الأرضية وإفشال مهمتها ولاذت بالفرار».


وأكدت أن الرادارات وأجهزة التشويش تقوم برصد ومتابعة مثل هذه الأجسام ويتم التعامل معها بواسطة المضادات الأرضية.


وتزايدت هجمات الطائرات المسيرة المجهولة على مقرات الجيش في شمال وشرقي البلاد، حيث تعرض المهبط الجوي بالفرقة الثالثة مشاة شندي بولاية نهر النيل شمال السودان الثلاثاء إلى هجوم بأربع طائرات مسيرة انتحارية بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان للولاية.


واستهدفت مسيرة مجهولة في 9 أبريل الجاري مباني جهاز المخابرات العامة السودانية في ولاية القضارف شرق البلاد، وشنت مسيرة أواخر الشهر الماضي ضربات على إفطار رمضاني لكتيبة البراء بن مالك التي تقاتل إلى جانب الجيش بمدينة عطبرة في ولاية نهر النيل. وأسفر القصف عن مقتل 16 من المدنيين والعسكريين وعشرات الجرحى.