تحسبًا لقرارات الجنائية الدولية.. الخارجية الإسرائيلية تدعو سفاراتها حول العالم للاستنفار

الأحد 28 إبريل 2024 21:36:04
تحسبًا لقرارات الجنائية الدولية.. الخارجية الإسرائيلية تدعو سفاراتها حول العالم للاستنفار

ناشدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، سفاراتها حول العالم للاستنفار تحسبًا لقرارات تصدرها المحكمة الجنائية الدولية، باعتقال مسؤولين إسرائيليين.


وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: "نظراً للشائعات حول إمكانية إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار في المستويين السياسي والعسكري، أصدر وزير الخارجية يسرائيل كاتس تعليماته لجميع البعثات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم اليوم الأحد؛ للاستعداد الفوري لموجة شديدة من العقوبات. معاداة السامية ومعاداة اليهود ومعاداة إسرائيل".


وأضافت: "ونظرًا لخطورة التهديد الذي تتعرض له الجاليات اليهودية في الخارج، أصدر وزير الخارجية كاتس أيضًا تعليماته بإشراك المنظمات اليهودية في الخارج في ضرورة الاستعداد لمثل هذه الأحداث، بما في ذلك تنسيق تعزيز الأمن حول المؤسسات اليهودية مع السلطات".


ومن جانبه، قال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس: "نتوقع من المحكمة أن تمنع إصدار مذكرات اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار في المستويين السياسي والأمني. ليس هناك شيء أكثر تشويها من محاولة منع إسرائيل من الدفاع عن نفسها".


وأضاف كاتس: "إذا صدرت مذكرات الاعتقال، فإنها ستلحق الضرر بقادة وجنود الجيش الإسرائيلي وتعطي دفعة معنوية لمنظمة حماس والمحور الراديكالي الذي تقوده إيران والذي نقاتل ضده".


وزعم وزير الخارجية الاسرائيلي أن "إسرائيل تتصرف في إطار التزام صارم بجميع قوانين الحرب، مع نظام قانوني قوي ومستقل، وتسمح بمساعدات إنسانية واسعة النطاق لسكان غزة بالتعاون مع الهيئات الدولية، على الرغم من استخدام حماس للسكان كدروع بشرية، ومهاجمتها وعرقلة تقديم المساعدة".


ورغم أجواء القلق التي تسود تل أبيب قال الوزير الإسرائيلي إن حكومته لن يردعها شيء عن مواصلة الحرب حتى هزيمة حماس، وعودة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم.


وغالبية سكان الجنوب والشمال أخلوا مناطقهم التي تتعرض لقصف بين وقت وآخر من غزة في الجنوب وحزب الله اللبناني في الشمال.